قواعد النشر

”  يجب أن تكون الأبحاث والدراسات والمقالات المقدمة للنشر أصيلة وتتوافر فيها كل شروط الكتابة العلمية بأسلوب البحث العلمي وخطواته.

”  أن تكون لغة البحث وطرق العرض معززة قدر الإمكان بجداول أو رسوم بيانية أو أشكال.

”  يشترط أن تدوّن المصادر والمراجع وفق النواحي الفنية في كتابة الأبحاث والالتزام بقواعد الضبط الببليوغرافي.

”  تقدم الأبحاث والدراسات والمقالات والمتابعات مطبوعة على وجه واحد من الورق مقاس (A4) ومرقونة على برنامج النوافذ (Word) محفوظة في قرص ليزري (C.D.)، أو ترسل عبر البريد الالكتروني للمجلة.

”  على الباحث إرفاق إقرار بأن البحث لم يسبق له نشره، وأنه غير مقدم للنشر لجهة أخرى.

”  تخضع كل الأبحاث والدراسات والمقالات المقدمة للنشر للتحكيم العلمي من قبل لجنة من الأساتذة المتخصصين في علوم المكتبات والمعلومات من ذوي الخبرة والكفاءة والمستوى الأكاديمي الرفيع.

”  ينبغي ألا يزيد عدد كلمات البحث أو الدراسة أو المقال عن (5000) كلمة.

”  تقبل المجلة عروض ومراجعات الكتب والرسائل العلمية على أن لا يزيد عدد كلماتها عن (1000) كلمة، وان لا يتجاوز تاريخ صدور الكتاب عن سنة واحدة، مع ذكر معلومات وافية عن الكتاب (المؤلف / الناشر / مكان النشر / سنة النشر… ويفضل إرفاق أو إرسال نسخة أو صورة من غلاف الكتاب).

”  يقدم الباحث بياناً شاملاً بسيرته العلمية وعنوانه أو أيسر وسيلة للاتصال به.

”  البحوث المقدمة للمجلة تصبح من حقها، ولا ترد إلي أصحابها سواء نشرت أو لم تنشر، ولا يجوز نشرها أو الاقتباس منها أو تقديمها للنشر إلا بعد الحصول على إذن كتابي من إدارة التحرير، ويجوز إعلام الباحث بنتيجة تحكيم بحثه إذا طلبها، وذلك بعد مرور شهرين على الأقل من تسليم البحث، كما تخضع البحوث الصالحة للنشر لسياسة المجلة في تنسيق ترتيبها وفي زمن نشرها.

”  تمنح المجلة لمؤلف كل بحث أو دراسة أو مقالة نسخة من العدد الذي نشرت به، وترسلها على عنوانه مجاناً.

 
Exit mobile version